السبت، 3 أغسطس 2013

اللذة 
نعيش الحياة لنستمتع ونتمتع " المفروض " وعندما نعجز أن نجد ما نريد أو ما يُمتعنا نبحث عن " اللذة " في اماكن او مع اشخاص او اي شئ تريد النفس تجربته لتحصل علي هذه " اللذة " وان كانت لمدة دقائق او حتي لحظات ! ويوجد أنواع كثيرة للحصول علي اللذة منها الحلال ومنها الحرام , منها المفيد ومنها غير المفيد !
مثلا المخدرات لذة تجعلك تهرب من عبء الحياة وكآبة الأشخاص وحتي الهروب من نفسك وغلق باب السؤال والجدال المستمر بينك وبين نفسك او عقلك ! تذهب بالعقل في مكان آخر " لم أجربها ولكن أود التجربة :) "
ولكن هذه اللحظات وأنا أعرف أنها مجرد لحظات صغيرة لما أضحي بنفسي في تهلكة لأجل لحظة !!!!!!!
لأن الحياة بالنسبة لي فارغة , لا جمال فيها , لا تشويق , لا تجديد , لا شئ غير الروتين والوجع . حتي وان كان كامل وقتي مشغول ولكن أحس بوجود شئ ناقص في حياتي !
لذلك عليك أن تجد ما تحبه لتعمله , وجود الهدف في الحياة مهم والأهم أن يكون هدف يخصك حلمك أنت , لحياتك وكلما كنت صغيرا كان أفضل لأن مع شبه اكتمال العقل يحدث له صدأ او الخوف من التجربة أو ....... 
الحياة قصيرة لتكتئب وقصيرة لتحزن ولكنها طويلة إن قررت أن تعيشها وحيداً بلا هدف أو عمل تحبه ! 

هناك 3 تعليقات:

  1. من يشعر بوجود شيء ناقص في حياته رغم أن كامل وقته مشغول ليس هو نفسه من يقرر أن يعيش حياته بلا هدف ..
    فلا يجوز خلط الأوراق هكذا ..

    ع كل حال أنا لم آتي هاهنا كي أقف كالرقيب على الكلمات و الأفكار , إنما للتساؤل:
    هل وجدت ِ هدفك ؟و أين ؟ و كيف؟
    و إن كنت ِ لم تجدي بعد , فماذا تنتظرين ؟

    ردحذف
  2. هناك شيء يستحثني و يدفعني لأخبرك ِ أنني مَن ينطبق عليه وصفك في أول التدوينة , و رغم كل المحاولات .. حتى للحصول على اللذة المؤقتة .. فإنني لا أشعر بشيء ..
    و بالطبع لن أجرّب المخدرات , يكفيني فكرة أنني قد أصل إلى مرحلة التذلل لأحدهم من أجل جرعة , حتى أنفر و أتقزز من فكرة التجربة ككل..
    لذلك أنا في بحث ٍ عن بديل

    شكرا ً لأنك ِ تكتبين ..

    بالمناسبة , هل تذكرين وعدكِ لنا بإزالة كود التحقق الذي يظهر عند محاولة نشر التعليق ... أرجوك ِ سيدتي .. نحن في غنى عن المزيد من القيود البيروقراطية !

    ردحذف
  3. انتظر الطريق !!!!!!
    لا اعلم اي كود تحقق الذي يظهر لم افعله !

    ردحذف