السبت، 19 يناير 2013


الحياة 

لماذا دائما نتكلم عن الحب ونتمناه ؟! نتغنى به ونحلم بأحلام متأكدين أنها لا ولن تحدث ؟! أعتقد أننا لا نحلم إلا بالمفقود في حياتنا ...
غريب الحب قد يضحي الإنسان من أجل لحظة مجرد لحظة حب صادقة أو حتى غير صادقة لمجرد أن يكون لديه ذكري جميلة حقيقة وليست خيال أو حلم , ذكري بتفاصيل مكان وزمان وشخص محدد بملامح واضحة نلمسها بأنَفَاسِنا عندما نتذكره .. نعم ذكري بشئ جميل أفضل من لا شئ ,, ولأن الحياة كالسراب توهمك بما تريد وكلما اقتربت منها ابتعدت ليس فقط لتستمر في الاقتراب منها وتكمل حياتك ولكن لمزيد من القهر وكأنها تزداد قوة عندما تقهر روحك وكأنها عندما تُعطيك ما تريد وتحلم وإن كان بسيط جدا كأنه سينقص من عمرها أو يقلل من قوتها ... المشكلة الأكبر عندما تُعطي ما تريده أنت لمن لا يستحق ولا يحتاجه ويكون أمامك وتُعطيك أنت ما لا تريد .
خلاصة تجاربي مع هذه المتمردة المصابة بجميع الأمراض العقلية والنفسية " الحياة " هو أن لا تريد منها شئ ولا تترجي أن تُعطيك ما تريد , ولا تحكم علي أي شخص مهما كان موقفه وسوء عمله لأنك لم تكن مكانه ولا في ظروفه ولا تدري مكر الحياة معه وتلاعبه به قبل ذلك .. نعم نختلف في أخلاقنا ومبادئنا وتربيتنا ولكن عندما نكون في موقف ما بإرادة حرة قد نختلف عن حقيقتنا فلا تحكم إلا إذا مررت بنفس الظروف .

هناك تعليق واحد: